الرئيسية / إسلاميات / محمد عيسى: لا نقدم خدمة حج VIP ومن أراده فعليه بالوكالات الخاصة

محمد عيسى: لا نقدم خدمة حج VIP ومن أراده فعليه بالوكالات الخاصة

نفى وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى، وجود خدمة “الحج vip”، لدى ديوان الحج والعمرة الذي قال بانه يوفر خدمة الحج للمواطن البسيط ولا يتقاضى أي مقابل خدمة الـvip، مؤكدا بانه من يريد الاستفادة من الحج الممتاز الخدمة عليه التوجه الى الوكالات الخاصة و ليس لديوان الحج.

وأوضح محمد عيسى خلال لقائه اليوم الإثنين بإطارات الحج والعمرة، بأن تسمية الحج vipهي تسمية خاطئة تم تأويلها عن الحج لنصف المدة أي 15 يوما، وهي الخدمة التي يتلقى الديوان بشأنها الكثير من الطلبات من فئات خاصة يتطلب وضعها الدخول للجزائر في مدة قصيرة على غرار المرضى وضباط الجيش، والتي خصص لها الديون أربع رحلات منها رحلتين للخطوط الجوية الجزائرية، ورحلتين للخطوط السعودية. وذلك من أجل تسهيل العملية على المواطنين الذين كانوا يلجؤون للرحلات المنكسرة من اجل الوصول الى البقاع المقدسة.

كما تطرق محمد عيسى في ذات السياق الى المغالطات التي تحملها تقارير وتصريحات بعض إطارات بعثات الحج و العمرة، على غرار مصطلح “التائهين” الذي تتضمن تقرير بعثة الحماية المدنية و التي لا تقصد به “الضائعين من الحجاج”، موضحا بان الحج لم يسجل أي حالة ضياع خلال هذا الموسم.

وشدّد محمد عيسى على مدير ديوان الحج والعمرة يوسف عزيزة، بضرورة الاستعانة بالتقنين المختصين في بعثة الحج من اجل تدارك الأخطاء التي وقعت فيها البعثة خلال الموسم الفائت، خاصة فيما يتعلق باستخدام السوار الالكتروني و تقنية “الجي بي اس”، مؤكدا على حرص الوزارة على الوصول الى مستوى الكمال في الخدمة بالقضاء على كل مشاكل الحج.

شاهد أيضاً

عودة 400 “شيعي” من كربلاء …. توضيحات محمد عيسى

  قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى، اليوم الجمعة، أنه تم التعامل على مستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE