الرئيسية / أخبار العالم / محمد السادس يهاجم الجزائر بشكل مباشر في قضية الصحراء الغربية

محمد السادس يهاجم الجزائر بشكل مباشر في قضية الصحراء الغربية

 

في تصعيد جديد حول قضية الصحراء الغربية، هاجم ملك المغرب محمد السادس بشكل مباشر الجزائر، في رسالة وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة.

وقال محمد السادس في نص الرسالة التي سلمها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي ناصر بوريطة، الأربعاء، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس: ” “تتحمل الجزائر مسؤولية صارخة. إن الجزائر هي التي تمول، والجزائر هي التي تحتضن وتساند وتقدم دعمها الدبلوماسي للبورليساريو”.

كما طالب الملك المغربي بجعل الجزائر طرفا مباشرا في حل الأزمة حيث قال: “طالب المغرب، ويطالب دوما بأن تشارك الجزائر في المسلسل السياسي، وأن تتحمل الجزائر المسؤولية الكاملة في البحث عن الحل، وأن بإمكان الجزائر أن تلعب دورا على قدر مسؤوليتها في نشأة وتطور هذا النزاع الإقليمي”.

ويأتي هذا الهجوم من المغرب ضد الجزائر بعد التصعيد الاخير بين الطرفين بسبب انتهاك المغرب للاتفاقية بين البلدين في منطقة الكركرات، وأيضا بعد تقرير الامين العام للامم المتحدة الذي يحمل المغرب الكثير من الخروقات لهذه الاتفاقية، كما يأتي بعد سلسلة من الانتصارات التي حققتها الصحراء الغربية في كفاحها لا سيما بعد الحكم القضائي حول اتفاقيات الصيد البحري.

شاهد أيضاً

تشييع الشهيد البطش بماليزيا وترقب وصوله غزة اليوم (فيديو)

  شارك العشرات من الفلسطينيين والعرب والماليزيين فجر اليوم الأربعاء، بمراسم تشييع جثمان الأكاديمي الفلسطيني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE