الرئيسية / اقتصاد / إقتصاد الوطني / قروض حلال من «كناب» و»بدر بنك» لشراء مساكن “lpa”

قروض حلال من «كناب» و»بدر بنك» لشراء مساكن “lpa”

العملية تتم بنظام البيع عن طريق الإيجار «ليزينغ» بين الزبون والمؤسستين الماليتين

صيغة البيع عن طريق الإيجار تسمح للزبون بإجراء تعديلات على الشقة.

تعتزم مؤسستان ماليان عموميتان، الشهر الداخل، إطلاق عملية تمويل جديدة لاقتناء مساكن عبر نظام البيع عن طريق الإيجار المعروفة اختصارا باسم «الليزينغ»، على أن تكون تلك الطريقة التمويلية موجهة حصريا لصيغة المساكن الجديدة lpa.

وحسب مصادر مطلعة لـ»النهار»، فإن مؤسستا «كناب بنك» و»بدر بنك» ستقومان، في جانفي المقبل، فور الإعلان الرسمي عن إطلاق الصيغة السكنية الجديدة lpa، في تمويل اقتناء المساكن عبر قروض حلال.

وتفيد مصادر «النهار» بشأن تفاصيل هذه العملية التمويلية الجديدة، فإن «كناب بنك» و»بدر بنك» ستقومان باقتناء مساكن lpa، في إطار عمليات بيع وشراء تتم مع المرقي والسلطات المعنية، وفق السعر الرسمي المعتمد، على أن تقوم من جهتها ببيع تلك المساكن عبر نظام «الليزينغ» للراغبين في شرائها من عامة المواطنين.

وحسب نفس المصادر، فإن «كناب بنك» و»بدر بنك» سيعتمدان في الصيغة الجديدة لتمويل شراء مساكن lpa على نظام التمويل بقروض حلال، من خلال الاتفاق المسبق مع الزبون على قيمة الشقة والأقساط التي يجب تسديدها، سواء في البداية كمقدم، أو كأقساط شهرية تسدد في وقت لاحق.

وتتيح هذه الصيغة الجديدة لتمويل اقتناء مساكن lpa للزبائن إدخال أو إجراء تعديلات على الشقق، عكس ما هو معمول به في عمليات الإيجار الكلاسيكية. وباتت قروض «الليزينغ» التي شُرع في العمل بها، لأول مرة بالجزائر، منذ إطلاق مشاريع مساكن «عدل1» الأكثر رواجا كونها لا تتعارض مع الشريعة الإسلامية لاعتمادها على القروض الحلال، وكذا الشروط المُيسّرة المفروضة على الزبون، حيث يجد هذا الأخير نفسه ملزما فقط بتسديد أقساط شهرية كإيجار، على أن يتمكن من حقه في تملك الشقة بعد سداد كافة الأقساط المستحقة عليه.

شاهد أيضاً

المخابر الجزائرية تؤكد سلامة حليب الأطفال سيليا المستوردة في الجزائر

  أكد بيان صدر اليوم الأحد، عن شركة سيليا الجزائر لحليب الأطفال، ثبوت سلامة كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE