الرئيسية / تكنولوجيا / الاخبار التقنية / قراصنة يستولون على 150 مليون حساب من تطبيق للياقة

قراصنة يستولون على 150 مليون حساب من تطبيق للياقة

 

كشفت شركة أمريكية مختصة بالملابس الرياضية اختراق تطبيق خاص بها لإحصاء السعرات الحرارية من قبل قراصنة إلكترونيين أواخر الشهر الماضي.

وقالت شركة “أندر مور” إن تطبيق “ماي فيتنيس بال” تم اختراقه والوصول إلى حسابات لـ 150 مليون مستخدم تتضمن أسماءهم وعناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم وكلمات المرور.

وأشارت الشركة إلى أنها قامت بخطوات سريعة لتحديد حجم الاختراق ونطاقه وقامت بمراسلة مستخدمي التطبيق وإبلاغهم بما حصل.

وطمأنت “أندر مور” مستخدمي التطبيق من أن القرصنة لم تتعد الحسابات الشخصية إلى بيانات بطاقات الدفع والائتمان وشددت على أنها تتعامل معها بطريقة منفصلة عن التطبيق.

وتعرضت أسهم شركة المستلزمات الرياضية لانتكاسة بعد تراجعها بنسبة 3 بالمئة عقب الحديث عن اختراق التطبيق.

ويوفر تطبيق “ماي فيتنيس بال” للعملاء المشاركين فيه إمكانية مراقبة كمية السعرات الحرارية الخاصة بهم وقياس كمية التمارين التي يمارسونها باستخدام قاعدة بيانات تحوي أكثر من مليوني نوع من الأطعمة.

ويعد خرق تطبيق السعرات الحرارية الأكبر هذه السنة وواحدا من أكبر خمسة اختراقات حدثت سابقا بالاستناد لعدد السجلات التي تم الوصول إليها بحسب شركة SecurityScorecard الاستشارية لإدارة المخاطر.

ويعد اختراق شركة ياهو الأكبر عالميا عام 2013 بعد قرصنة 3 مليارات حساب كذلك اختراق شركة أوراق اعتمادية بواقع 412 مليون حساب عام 2016.

وأشار خبراء تقنيون إلى أنه على الرغم من عدم قدرة القراصنة على اختراق البيانات المالية إلا أن الكم الهائل لعناوين البريد الإلكتروني المسروقة يمكن أن يشكل قيمة كبيرة للمخترقين.

شاهد أيضاً

لأول مرة .. بنك إلكترني في الجزائر !!

  تم اليوم إطلاق أول منصة مصرفية رقمية معتمدة من قبل بنك الجزائر تتيح للعملاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE