الرئيسية / رياضة / الكرة الأوربية / ريال مدريد يسحق أبويل نيقوسيا بسداسية

ريال مدريد يسحق أبويل نيقوسيا بسداسية

 

ضمن ريال مدريد الاسباني حامل اللقب تأهله الى ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعد عودته بفوز ساحق من ارض ابويل نيقوسيا القبرصي 6-صفر، الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من دور المجموعات، فيما اقصي بوروسيا دورتموند الالماني باكرا بعد خسارته امام ضيفه توتنهام الانكليزي 1-2.

ورفع ريال، حامل اللقب 12 مرة (رقم قياسي) رصيده الى 10 نقاط من 5 مباريات، مقابل 13 لتوتنهام الذي ضمن تأهله في المرحلة الماضية، فيما اقصي دورتموند (2) وابويل (2).

وسجل لريال الكرواتي لوكا مودريتش (23) والفرنسي كريم بنزيمة (39 و45+1) وناتشو فرنانديز (41) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (49 و54).

وعوض ريال تعثريه الاخيرين امام توتنهام (1-1 و1-3)، في فترة سيئة جدا لتشكيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي يتخلف بفارق عشر نقاط عن غريمه برشلونة في الدوري المحلي.

وغاب عن النادي الملكي قائده سيرخيو راموس الذي تعرض لكسر في أنفه في مباراة الدربي ضد اتلتيكو، ونجمه الويلزي غاريث بايل بسبب الاصابة.

على ملعب “جي اس بي” في العاصمة المتوسطية نيقوسيا، ضغط ريال عبر هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو افضل لاعب في العالم، فامتحن الحارس الاسباني نوزيه بيريز باكرا (2)، ثم من خارج المنطقة بيسراه بجانب القائم الايسر (18) ومن ضربة حرة قوية (18).

لكن الفرج جاء بعد عرضية من الظهير الايمن العائد داني كارباخال استهتر البرازيلي فينيسيوس في ابعادها، فهبطت خارج المنطقة على قدم لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش ليطلقها صاروخية في الشباك (23).

ولم يفشل ريال بالتسجيل سوى مرة وحيدة فقط في آخر 55 مباراة في دوري الابطال (امام باريس سان جرمان الفرنسي صفر-صفر في تشرين الاول/اكتوبر 2015).

وعزز المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة النتيجة كاسرا مصيدة التسلل، ومسجلا امام الحارس الهدف الثاني بتسديدة يمينية قوية في الزاوية اليسرى (39).

وحسم ريال المواجهة منطقيا بعد دقيقتين عن طريق مدافعه ناتشو اصر ركنية تابعها من مسافة قريبة (41). ولعب رونالدو عرضية مقشرة الى بنزيمة تابعها في المرمى الخالي هدفا رابعا (45+1).

وهذه اول مرة يسجل ريال مدريد 4 اهداف في الشوط الاول خارج ملعبه في دوري الابطال.

وبكر رونالدو في التسجيل مطلع الشوط الثاني برأسية من حافة المنطقة الصغرى بعد عرضية من الجهة اليسرى لعبها على المسطرة الظهير البرازيلي مارسيلو (49).

وتابع رونالدو هوايته المفضلة وسجل هدفه الثاني والسادس لريال بيسراه من حافة المنطقة بعد خطأ دفاعي (54)، ليرفع رصيده الى 8 اهداف في 5 مباريات هذا الموسم في صدارة ترتيب الهدافين.

 

شاهد أيضاً

إيطاليا تغيب عن المونديال للمرة الأولى منذ 60 عاما

  تأهل المنتخب السويدي، مساء الإثنين، إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي ستقام بروسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE