الرئيسية / تكنولوجيا / الاخبار التقنية / “جيزي” تقول إنها وقعت ضحية رسائل الكترونية وهمية تتضمن عبارات عنصرية

“جيزي” تقول إنها وقعت ضحية رسائل الكترونية وهمية تتضمن عبارات عنصرية

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، في الأيام الأخيرة، صور لرسائل ومحادثات عبر البريد الالكتروني، بين الرئيس المدير العام لشركة “جيزي” ماتيو غالفاني، ومدير الإستراتيجية والتسويق بذات الشركة ألكسيس دي بيريتي، وهي محادثات حملت اهانات للجزائريين . 

واظهرت الصور، مضمون رسالة الكترونية بعث بها ماتيو غالفاني إلى مدير التسويق بشركة “جازي” حول موضوع خفض تكاليف الشركة في 2018، وتقول المحادثة : “يجب علينا أولا أن نجد اثنين من الانديجان (يقصد الموظفين من جنسية جزائرية) لتسريحهم، وأفكر في جلول أو زكية وعزيزي البونيول (وكان يقصد موظف بالشركة نعته بهذا الوصف مشبها اياه بالمعتوه)”، وطلب الرئيس المدير العام للشركة من مديره التجاري الاتصال بالمعنيين وتقديم اقتراح لهم تمهيدا لتسريحهم من الشركة.

وفجرت المفردات التي استعملها المسؤول الأول للشركة عند حديثه عن موظفين، غضب المواطنين، ووصفت تلك العبارات بالعنصرية، وكانت في نظر الكثيرين صادمة وغير مقبولة.

الرد الذي أرسله المدير التجاري للشركة، تضمن كذلك عبارات لا تقل اهانة، حيث قال الكسيس بيريتي، في الرسالة الالكترونية ردا على مديره العام “انديجين! أنت هنا تضرب بقوة، حذاري سوف تنعت بأنك من أنصار الجزائر الفرنسية” … قبل أن يضيف مخاطبا مسؤوله الأول ” كان يمكن أن تعمل لدى لوبين (يقصد مؤسس الجبهة الوطنية الفرنسية ومؤسسها) وأكثر من ذلك واصل في رسالته قائلا “حتى بعد 60 سنة نواصل في تدريبهم… من دوننا، هم لا قيمة لهم “. 

تلك الاتهامات حركة إدارة شركة “جيزي”، التي أعلنت في بيان إعلامي اليوم الثلاثاء، أنها تعتزم رفع شكوى أمام القضاء لـكشف من يقفون وراء تلك الرسائل التي قالت الشركة بأنها “مزورة”. وقالت إدارة جيزي بان القضية عبارة عن “تلاعب قذر بمحتوى رسائل تحمل طابعا عنصريا والتي تم تركيبها من الأساس وهي عارية عن الصحة بغرض كبح تطور الشركة”.

 

 

شاهد أيضاً

مشروع لتوفير الإنترنت مجانا عبر الكرة الأرضية في غضون 5 سنوات

  يعتزم المخترع ورائد الأعمال إيلون ماسك البدء في مشروع ضخم يهدف إلى توفير الإنترنت المجاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE