الرئيسية / اقتصاد / إقتصاد الوطني / تم التوقيع على العقد رسميا.. أول سيارات بيجو وسيترواين خلال 2018

تم التوقيع على العقد رسميا.. أول سيارات بيجو وسيترواين خلال 2018

 

تم اليوم الأحد، التوقيع الرسمي على عقد الشراكة الجزائري مع شركة “بيجو” لصناعة السيارات، وذلك في إطار الدورة الرابعة للجنة الإقتصادية المختلطة الجزائرية الفرنسية.

وعقب هذا التوقيع، أعلنت إدارة شركة “بيجو” أن إنتاج سياراتها في الجزائر سيبدأ السنة المقبلة في مصنعها بضواحي وهران. وقال مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جون كريستوف كيرمارد،  لوكالة الأنباء الفرنسية أن “هدف “بيجو” هو  أن يعمل المصنع 100 بالمائة بداية من 2019″. ويتوقع نفس المصدر أن تخرج 75 ألف وحدة سنويا من نوع “بيجو” و”سيترواين” بعد خمس سنوات من إنطلاق الانتاج.

ومن والمتوقع أيضا خلق 1000 منصب شغل مباشر في المرحلة الأولى ومناصب أخرى عديدة غير مباشرة. وتبلغ القيمة الاجمالية للاستثمار 100 مليون أورو، منها 49 بالمائة ملك للشركة الأم “بيجو” و51 بالمائة تتقاسمها ثلاث شركات جزائرية هي “كوندور” و”بالبا برو” (palpa pro) و”بي أم أو ” (PMO).

نفس المصدر أشار أن شركة “بيجو” تنوي إطلاق مركز تكوين وتطوير الكفاءات المحلية في مجال صناعة السيارات،  كما تنوي إقامة منظومة شاملة للمناولة من خلال تشجيع المستثمرين الفرنسيين على إقامة شراكة مع جزائريين.

شاهد أيضاً

قروض حلال من «كناب» و»بدر بنك» لشراء مساكن “lpa”

العملية تتم بنظام البيع عن طريق الإيجار «ليزينغ» بين الزبون والمؤسستين الماليتين صيغة البيع عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE