الرئيسية / أخبار العالم / تدريب المؤذنين بتقنيات موسيقية في تونس

تدريب المؤذنين بتقنيات موسيقية في تونس

 

في سابقة من نوعها تنظم الحكومة التونسية و الى غاية منتصف الشهر الجاري، دورة تدريبية للمؤذنين في معهد “الرشيدية” للموسيقى و ذلك في اطار تطوير أدائهم لرفع الأذان عبر تعلم تقنيات موسيقية تحافظ على هوية الأذان التونسي “الخاص والسلمي”. حسب ما أكد وزير الشؤون الدينية التونسي في تصريح  نقله موقع فرنس 24 اليوم الاثنين.

وحسب ذات المصدر، فقد اعتبر وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم، البرنامج التدريبي للمؤذنين التونسيين في الموسيقى، رغبة في محافظة الحكومة  على خصوصية الأذان التونسي، كونه “خاصا وسلميا”، مشددا على أن “رفع الأذان في تونس يدعو للفرح، فهو دعوة للحياة لا للحزن”.

و يحتضن معهد الرشيدية للموسيقى العريق بالمدينة القديمة في العاصمة التونسية تونس، دورة تدريبية في أداء الأذان يحضرها عشرات المؤذنين. ويتلقى المؤذنون، دروسا في الموسيقى لتطوير أدائهم على رفع الأذان ليكون دعوة للفرح والهدوء النفسي. حيث يحاول المؤطرون ـ حسب ذات المصدرـ، تنسيق نبرات أصوات المؤذنين لتطوير أدائهم في إنشاد الأذان على الطريقة التونسية “الخاصة والسلمية”.و يرتاد هؤلاء المؤذنون مرتين في الأسبوع حتى منتصف افريل الحالي، معهد الرشيدية المتخصص في الموسيقى التراثية والذي يقصده عادة المنشدون وعازفو العود.

شاهد أيضاً

تشييع الشهيد البطش بماليزيا وترقب وصوله غزة اليوم (فيديو)

  شارك العشرات من الفلسطينيين والعرب والماليزيين فجر اليوم الأربعاء، بمراسم تشييع جثمان الأكاديمي الفلسطيني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE