الرئيسية / فيديوهات / تجميد مشروع القرية السياحية “تالين” وحبس أصحابه بتهم النصب والاحتيال

تجميد مشروع القرية السياحية “تالين” وحبس أصحابه بتهم النصب والاحتيال

 

 

حلم قرية تالين ذات المواصفات العالمية لن يتحقق بالنسبة لشباب أرادو نقل التجربة الامريكية في جبل شينوة بتيبازة، بعد أن أودع قاضي التحقيق 6 أشخاص الحبس وأمر بالقبض على آخرين، بتهمة الإعتداء على مساحات غابية تابعة للدولة في تيبازة، بحسب ما أروده بيان للدرك الوطني نشره موقع النهار.

وقام القاضي بتوجيه، 6 تهم تخص تعرية أراضي غابية، النصب لممارسة مرقي دون اعتماد، بيع قطع أراضي دون رخصة، وبناء على معلومات تفيد بقيام جمعية أشرار، بأشغال غير مرخصة لتجزئة قطع أراضي بقرية تالين، وبيعها عن طريق النصب والاحتيال، وتكوين جمعية أشرار، تزوير واستعمال المزوّر، تعدّي على النطاق الدولي الغابي للملكية.

وحسب بيان لقيادة الدرك فإن عناصر هذه الشبكة يقومون بعرض اعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي بموضوع مشروع سياحي يدعى “تالين”، وعند الاتصال بالرقم المرفق للإعلان يتم استدراجهم إلى مكان تواجد القرية لغرض النصب عليهم أين يتم استقبالهم على مستوى مكتب.

أين ينقل الزبون إلى المكان المراد بيعه وسيتظهر له عقد وهمي ومخطط مقابل دفع 50 مليون سنتيم كتسبيق بوصل دفع، على أن تمنح فرصة للزبون بدفع المبلغ المتبقي بعد 20 يوم من دفع التسبيق.

هذه الشبكة تقوم ببيع أراضي على أصل أنها تحوز على الوثائق ورخصة البناء وتشترط بناء نسبة معينة من المساحة، وقد تمكنت من الاحتيال على أزيد من 200 شخص قدمت لهم عقود نقل ملكية لا أساس لها من الصحة.

 

شاهد أيضاً

فيديو .. نعيمة صالحي تهاجم الشعب الجزائري ..”الشعب قاعد يزوّر”

  في ردّها على سؤال حول عدم حصول حزبها على أي نتيجة في الانتخابات المحلية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE