الرئيسية / أخبار الوطن / الجزائريون سيستخرجون وثائقهم من الانترنت قبل نهاية السنة الجارية

الجزائريون سيستخرجون وثائقهم من الانترنت قبل نهاية السنة الجارية

 

أعلن المدير العام للعصرنة بوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية هني عبد الرزاق، اليوم الأربعاء، أن الجزائريين سيكون بامكانهم استخراج الوثائق الإدارية عبر الانترنت قبل نهاية العام الجاري.

وذكر هني في رده على سؤال على هامش القمة الإفريقية السادسة حول الأمن الإلكتروني المنتظمة، بوهران، بأن هذه العملية تندرج في إطار مشروع الحكومة لعصرنة الإدارة البلدية الالكترونية، مضيفا أنه “مع ذلك فقد واجه تجسيد هذا المشروع غياب سلطة التصديق التي بإمكانها إثبات التوقيعات الالكترونية”، وفقا لما نقلته وكالة الانباء الرسمية.

وأشار هني عبد الرزاق إلى أن سلطات التصديق توجد في طور الإنشاء من قبل الحكومة، مضيفا أنه سيتم إطلاق مشروع البلدية الالكترونية عند تنصيب هذه المؤسسات قبل نهاية العام الجاري.

وحول تحديات الأمن الإلكتروني في الجزائر اعتبر المدير العام للعصرنة بوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية بأنه من المهم الاستثمار في تأمين مراكز البيانات، مشيرا إلى ضرورة إعداد ميثاق أمني داخلي يشمل التدابير الأمنية التي يتعين على المستعملين اعتمادها لمنع الاختراقات أو الهجمات.

وفي ذات السياق أبرز هني أن الجزائر في مرحلة عصرنة إدارتها. وتتمثل الخطوة القادمة في إنشاء وتأمين الحوسبة السحابية ومراكز البيانات.

شاهد أيضاً

بدوي : “الجيروفار دون ترخيص ممنوع ولا طائرات لإخماد النيران هذا الصيف”

  هدد زير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، بسحب تراخيص المتعاملين الذين يقومون بتركيب الأنظمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE