الرئيسية / أخبار العالم / إختبار “حقيقي” للعرب أمام ترامب!

إختبار “حقيقي” للعرب أمام ترامب!

 

تنظر الجمعية العامة للأمم  المتحدة ، اليوم الخميس في جلسة طارئة ،  في مشروع قرار يدين ويرفض اعتبار القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي،  بدعوة من الخارجية الفلسطينية ودول عربية وإسلامية ، وذلك بعد استخدام الولايات المتحدة حق الفيتو ضده في مجلس الأمن.
وتعقد هذه الجلسة الطارئة ،  بطلب من اليمن التي ترأس المجموعة العربية ، وتركيا التي ترأس منظمة التعاون الإسلامي بالأمم المتحدة.
وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي اتخذ قرار اعتبار القدس عاصمة للاحتلال، بوقف المساعدات المالية عن الدول التي ستصوت ضد قراره في جلسة الأمم المتحدة ، وقال ترامب:”إنهم يأخذون مئات الملايين من الدولارات ثم يصوتون ضدنا، دعوهم  يصوتون ضدنا سنوفر الكثير من المال”، في تلويح واضح بسحب المساعدات المالية الأمريكية من الدول التي تصوت ضد القرار ، وهو ما يضع الدول المعنية بمساعدات بلاد العم سام أمام اختبار حقيقي إزاء ثبات وقوة موقفها تجاه القضية الفلسطينية.

وتستفيد دول عربية وإسلامية عديدة من مختلف برامج المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة ، على غرار السلطة الفلسطينية ، والعراق والأردن ومصر وإندونيسيا والسودان وباكستان وأفغانستان ودول أخرى.

شاهد أيضاً

حركة حماس تعلن انطلاق انتفاضة جديدة بداية من غدا الجمعة (فيديو)

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية عن انطلاق انتفاضة جديدة بداية من يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE